كانت أمس زيارتي الأولى للفرع الرئيسي لمكتبة جرير بالرياض كان هدفي بالبداية السؤال عن بعض الكتب لم أجدها للأسف وقررت إستبدال المهمة بتفحص المكان ..
في المدخل الرئيسي كانت أول مشاهدة لي عن قرب مع جهاز Nintendo Wii وكان الكثير من زوار المكان معجبين بفكرة الجهاز وطريقة عمله .. فقد شارك الشخص المسئول عن تسويق الجهاز بعض الزوار في تجربته .. كان أيضا هناك عرضين لجهاز Microsoft XBox و PlayStation 3 ولكن كان الإقبال عليهم ضعيفا جدا ..
ثم في الدور الثاني دور الكتب .. حسنا حقيقة يجب أن أذكرها .. لم أشاهد دار عربية تمتلك ذلك القدر من الكتب الأجنبية أكثر من جرير .. أعجبتني أيضا المقاعد بين أرفف الكتب لتجلس وتقلب وتتفحص 🙂 .. وكان نصيبي من تلك الجولة كتاب Foundations of Computer Science ..
في قسم الكتب العربية .. كان المفاجأة كتاب الوجودية للكاتب أنيس منصور بحثت عنه في مصر كثيرا ولكن لم أتمكن من الحصول عليه .. سعدت كثيرا بأن وجدته هنا .. الكتاب يتحدث عن الفلسلفة الوجودية والكلام الكثير الذي دار حولها وعندي إهتمام شخصي بأن أعرف رأي أنيس منصور في وسط زحام الأراء الذي قرأته ..
ووجدت أيضا كتاب أعجبني كثيرا هو نخبة القادة الإداريين .. وهو تصنيف إحصائي لأقوى 25 مدير في العالم وذكر للأسباب وجودهم في ذلك التصنيف .. فضلا عن إستراتيجية كل منهم في الإدارة …
كان هناك العديد من الكتب التي كنت أود الحصول عليها ولكني في تلك الحالة كنت سأذهب إلى المنزل ماشيا 🙂 .. فإكتفيت بهؤلاء الأن وأجلت الباقيين لزيارة قادمة إن شاء الله ..
سأكتب إن شاء الله في الفترة القادمة أيضا بعضا من الأفكار التي وجدتها في هذه الكتب .

مدونة الديكاميرون .. عن الأدب و الكتابة والفلسفة والفنون

Advertisements