I Do iT !!!
وأخيرا ولله الحمد .. ومع دقات الساعة الـ 9 صباحا بعد سهرة شاقة وبعد الشد والجذب .. تمكنت من تثبيت توزيعةLinux Kubuntu والتى تحدثت عنها فى البوست السابق .. ولكن الجديد هنا أنها تمت بدون أى إصابات والحمد لله 🙂 .. ولمعرفة قصة الإصابات مع اللينكس معى يجب أن أرجع بالذاكرة معكم لــ 3 سنوات تقريبا حين قرأت عن فلسفة المصادر المفتوحة ونظام التشغيل لينكس وفكرت بإستخدامه .. وكانت البداية مع توزيعة Suse ولكنها طبعا كمشاكل مبتدىء عانيت الأمرين مع مشكلة اللغة العربية .. ويأست وتركته .. وعدت للويندوز .. وبعد عدة أشهر صادفت نسخة Mandriva وفكررت مجددا بالعودة .. ولكن هذه المرة كانت المشكلة مع تعريف كارت النتورك .. وبسبب تلك المشكلة لم أستطع الدخول على الإنترنت لحل المشاكل الموجودة .. وزاد على ذلك أنى بغلطة فى التنصيب فقدت كل البيانات الموجودة على جهازى … وقررت بعدها ألا أعود إلى اللينكس مرة أخرى .. وقلت فى نفسى إتركه لناسه …..
وفى المرة الثالثة .. قرأت عن نسخة Ubuntu وطلبتها من الشركة ووصلتنى فعلا عبر البريد .. وقررت أن أكافىء الشركة على هذه الهدية .. بتجربة تنصيب النسخة على جهازى .. وكانت المأساة من جديد وضياع كل البيانات من على جهازى (يا إلهى!)..
وكانت المرة الرابعة .. بعد إقتناعى وتمهلى بأهمية الإنتقال .. والحرص مع كل خطوة .. بدأت فى تنصيب النظام للمرة الرابعة .. وكانت مع الأنيقة والجميلة Kubuntu والحمد لله تمت العملية بنجاح بدون خطأ كل مرة .. ولم تضيع أى من البيانات الحمد لله … وما أضحكنى جدا بعد ما إنتهيت وأكتشفت نجاحى فى تنصيب النظام .. أنى فوجئت بتحولى لفؤاد المهندس مرددا.. والله وإشتغلت,, إشتغلت .. وطلعت قماااااااش .. (مشهدا من فيلم عائلة زيزى .. وكان بعد نجاح فؤاد المهندس فى صنع ماكينة لتحويل القطن إلى قماش فى خطوة واحدة 🙂 ) …

… مشكلة حالية أرجو المساعدة فيها …

أريد أن أعمل Amount لملفات Ntfs فهل هناك طريقة مشروحة لذلك؟؟!!

…دروس مستفادة…

1- لا تنتقل للينكس إلا إذا فعلا أردت الإنتقال !!
2- إختر جيدا التوزيعة المناسبة لك للإستخدام والشكل العام..
3- جرب البرامج المفتوحة المصدر المستخدمة فى اللينكس على نظام التشغيل الحالى بك حتى تحدث الألفة بينك وبينها قبل الإنتقال.
4- لا تثقل على نفسك مرة واحدة بالإنتقال .. وإبدأ بتنصيب اللينكس مع الويندوز لتتعود عليه.
5- إذا قررت البدأ فلا تبدأ إلا بعد أن تحدد مساحة كافية (أفضل 5 جيجا ) وتدعهم بلا تهيئة (أى بلا تهيئة ملفات Ntfs ولا Fat32)…
6- لا تهتم بما حدث معى بفقدان البيانات أكثر من مرة لأن الخطأ كان منى بالتسرع فى الخطوات أثناء عملية التنصيب..

…أهداف الفترة القادمة…
1- البدء فى التطوير تحت بيئة اللينكس بداية بـــ Mono
و Mono هى بيئة تطوير بديلة لل .Net فى نظام اللينكس..
2- وإذا تحدثنا عن التطوير فذلك فضلا عن التعود التام على بيئة النظام!!
3- البداية فى التعامل مع سطر الأوامر من داخل نظام اللينكس..

… خبر لفت إنتباهى اليوم …
مايكروسوفت تريد شراء محرك بحث ياهو بمبلغ 50 بليون دولار !!! مصنفة (لو تمت) بأكبر صفقة فى تاريخ تكنولوجيا المعلومات!!!
المصدر

… ملحوظة …
الصورة من موقع Life Hacker

أرجو أن تكون المصطلحات لا تسبب الغموض لبعضكم .. فإن شعرت بالرغبة فى معرفة معنى مصطلح معين فيما سبق .. فأخبرنى فقط ..

مدونة الديكاميرون .. عن الأدب و الكتابة والفلسفة والفنون

Advertisements